mardi 19 mars 2013

عرض مسرحي خلال اليوم الثاني للمهرجان الأمازيغي الأول حول الفن والتراث بالريف

استكمالا لبرنامج المهرجان الامازيغي الاول للفن والتراث بالحسيمة المنظم من طرف جمعية ريف القرن الواحد والعشرون على مدار أسبوع (من 04 الى 09 مارس الجاري) بمدينة الحسيمة تم تقديم مساء يوم أمس الثلاثاء عرض مسرحي لفرقة اجيال النشيطة بالمنطقة تحت عنوان غفلة نوفل. 

العرض المسرحي لفرقة اجيال لقي استحسانا من قبل الحضور الذي غصت به جنبات القاعة بتفاعله الايجابي مع اداء الفرقة على الخشبة خصوصا وان المسرحية تعالج ظاهرة الشغب بالمؤسسات التعليمية و العنف المدرسي في قالب كوميدي هزلي يتوقى من خلاله ايصال رسالة الى التلاميذ و الاساتذة على حد سواء لمحاربة هذه الظاهرة التي اصبحت متنامية في الاونة الاخيرة عبر ايجاد حلول تربوية لها.

كما عرف ذات العرض المسرحي الذي حضره جل المشاركين في المهرجان وكذا بعض الفعاليات الجمعوية والسياسية بالمدينة عرض بعض فقرات من الالعاب السحرية التي قام باداءها الشاب رضى باتقان شدت معه انتباه الحضور لغرابتها احيانا و طرافتها في احيين اخرى.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان الذي تنظمه جمعية ريف القرن الواحد و العشرون على مدار أسبوع بمدينة الحسيمة تحت شعار معا للنهوض بالثقافة الريفية فنا وتراثا يعرف برنامجه الحافل مجموعة من الندوات و المعارض وتكاوين تهدف الى النهوض بالثقافة الامازيغية...









 





  

















Aucun commentaire: